أكاديمية يوغي للمبارزة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اكاديمية يوغي للمبارزة تأسست عام 2013 وتعد أكبر وافضل أكاديمية عربية في مجال يوغي. داخل الاكاديمية يمكنك المنافسة والمبارزة مع لاعبين اخرين من مختلف بلدان الوطن العربي. يمكنك المبارزة معنا في مختلف الانشطة التي تقدمها الأكاديمية ومشاهدة اخر اخبار يوغي يو
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 قصة قوم يس

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Senshi Sawada

Senshi Sawada


المستوى 1
الخبرة :
قصة قوم يس Left_bar_bleue0 / 9000 / 900قصة قوم يس Right_bar_bleue

القوة :
قصة قوم يس Left_bar_bleue10 / 1010 / 10قصة قوم يس Right_bar_bleue

عدد مرات الفوز : 0
عدد مرات الخسارة : 0
البطولات : 0
النقود : 0
المشاركات : 477

قصة قوم يس Empty
مُساهمةموضوع: قصة قوم يس   قصة قوم يس Emptyالجمعة نوفمبر 28, 2014 4:53 pm

قصة قوم يس

~~~~~

ومنهم أصحاب القرية أصحاب يس قال الله تعالى: {واضرب لهم مثلا أصحاب القرية إذ جاءها المرسلون، إذ أرسلنا إليهم اثنين فكذبوهما فعززنا بثالث فقالوا إنا إليكم مرسلون، قالوا ما أنتم إلا بشر مثلنا وما أنزل الرحمان من شيء إن أنتم إلا تكذبون، قالوا ربنا يعلم إنا إليكم لمرسلون، وما علينا إلا البلاغ المبين، قالوا إنا تطيرنا بكم لئن لم تنتهوا لنرجمنكم وليمسنكم منا عذاب أليم، قالوا طائركم معكم أئن ذكرتم بل أنتم قوم مسرفون، وجاء من أقصى المدينة رجل يسعى قال ياقوم اتبعوا المرسلين، اتبعوا من لا يسألكم أجرا وهم مهتدون، وما لي لا أعبد الذي فطرني وإليه ترجعون، أأتخذ من دونه آلهة إن يردني الرحمان بضر لا تغن عني شفاعتهم شيئا ولا ينقذوني، إني إذا لفي ضلال مبين، إني آمنت بربكم فاسمعوني، قيل ادخل الجنة قال يا ليت قومي يعلمون، بما غفر لي ربي وجعلني من المكرمين، وما أنزلنا على قومه من بعده من جند من السماء وما كنا منزلين، إن كانت إلا صيحة واحدة فإذا هم خامدون}.




اشتهر عن كثير من السلف والخلف أن هذه القرية أنطاكية. رواه ابن إسحاق فيما بلغه عن ابن عباس وكعب الأحبار ووهب بن منبه، وكذا روي عن بريدة بن الخطيب وعكرمة وقتادة والزهري وغيرهم، قال ابن إسحاق فيما بلغه عن ابن عباس وكعب ووهب، إنهم قالوا: وكان لها ملك اسمه انطيخس بن انطيخس، وكان يعبد الأصنام.




فبعث الله إليه ثلاثة من الرسل وهم صادق ومصدوق وشلوم فكذبهم.




وهذا ظاهر انهم رسل من الله عز وجل. وزعم قتادة أنهم كانوا رسلا من المسيح. وكذا قال ابن جرير عن وهب عن بن سليمان عن شعيب الجبائي، كان اسم المرسلين الأولين شمعون ويوحنا واسم الثالث بولس والقرية أنطاكية.




وهذا القول ضعيف جدا، لأن أهل أنطاكية لما بعث إليهم المسيح ثلاثة من الحواريين كانوا أول مدينة آمنت بالمسيح في ذلك الوقت.




ولهذا كانت إحدى المدن الأربع التي تكون فيها بتاركة النصارى. وهن أنطاكية، والقدس، وإسكندرية، ورومية. ثم بعدها القسطنطينية، ولم يهلكوا. وأهل هذه القرية المذكورة في القرآن اهلكوا، كما قال في آخر قصتها، بعد قتلهم صديق المرسلين: {إن كانت إلا صيحة واحدة فإذا هم خامدون} لكن إن كانت الرسل الثلاثة المذكورون في القرآن بعثوا إلى أهل أنطاكية قديما فكذبوهم، وأهلكهم الله، ثم عمرت بعد ذلك. فلما كان في زمن المسيح آمنوا برسله إليهم، فلا يمنع هذا والله أعلم.




فأما القول بأن هذه القصة المذكورة في القرآن هي قصة أصحاب المسيح فضعيف لما تقدم، ولأن ظاهر سياق القرآن يقتضي أن هؤلاء الرسل من عند الله.




قال الله تعالى: {واضرب لهم مثلا} يعني لقومك يا محمد {أصحاب القرية} يعني المدينة { إذ جاءها المرسلون، إذ أرسلنا إليهم اثنين فكذبوهما فعززنا بثالث} أي أيدناهما بثالث في الرسالة {فقالوا إنا إليكم مرسلون}، فردوا عليهم بأنهم بشر مثلهم، كما قالت الأمم الكافرة لرسلهم، يستبعدون أن يبعث الله نبيا بشريا فأجابوهم بأن الله يعلم أنا رسله إليكم، ولو كنا كذبنا عليه لعاقبنا وأنتقم منا أشد الانتقام {وما علينا إلا البلاغ المبين} أي إنما علينا أن نبلغكم ما أرسلنا به إليكم، والله هو الذي يهدي من يشاء ويضل من يشاء {قالوا إنا تطيرنا بكم} أي تشائمنا بما جئتمونا به {لئن لم تنتهوا لنرجمنكم} بالمقال، وقيل بالفعال، ويؤيد الأول قوله {وليمسنكم منا عذاب أليم} توعدوهم بالقتل والإهانة.




{قالوا طائركم معكم} أي مردود عليكم {أئن ذكرتم} أي بسبب أنا ذكرناكم بالهدى ودعوناكم إليه توعدتمونا بالقتل والإهانة {بل أنتم قوم مسرفون} أي لا تقبلون الحق ولا تريدونه.




وقوله تعالى {وجاء من أقصى المدينة رجل يسعى} يعني لنصرة الرسل وإظهار الإيمان بهم {قال يا قوم اتبعوا المرسلين، اتبعوا من لا يسألكم أجرا وهم مهتدون} أي يدعونكم إلى الحق المحض بلا أجرة ولا جعالة.




ثم دعاهم إلى عبادة الله وحده لا شريك له ونهاهم عن عبادة ما سواه مما لا ينفع شيئا لا في الدنيا ولا في الآخرة {إني إذا لفي ضلال مبين} أي إن تركت عبادة الله وعبدت معه ما سواه.




ثم قال مخاطبا للرسل {إني آمنت بربكم فاسمعوني} قيل: فاستمعوا مقالتي واشهدوا لي بها عند ربكم. وقيل: معناه فاسمعوا يا قومي إيماني برسل الله جهرة. فعند ذلك قتلوه. قيل رجما، وقيل عصا، وقيل وثبوا إليه وثبة رجل واحد فقتلوه.




وحكى ابن إسحاق عن بعض أصحابه عن ابن مسعود قال وطئوه بأرجلهم حتى أخرجوا قصبته.




وقد روى الثوري عن عاصم الأحول عن أبي مجلز كان اسم هذا الرجل "حبيب بن مرى". ثم قيل: كان نجارا وقيل حباكا، وقيل إسكافا، وقيل قصارا، وقيل كان يتعبد في غار هناك. فالله أعلم.




وعن ابن عباس: كان حبيب النجار قد أسرع فيه الجذام وكان كثير الصدقة، فقتله قومه. ولهذا قال تعالى: {ادخل الجنة} يعني لما قتله قومه ادخله الله الجنة، فلما رأى فيها من النضرة والسرور {قال يا ليت قومي يعلمون، بما غفر لي ربي وجعلني من المكرمين} يعني ليؤمنوا بما آمنت به فيحصل لهم ما حصل لي.




قال ابن عباس نصح قومه في حياته {يا قوم اتبعوا المرسلين} وبعد مماته في قوله {قال يا ليت قومي يعلمون، بما غفر لي ربي وجعلني من المكرمين} رواه ابن أبي حاتم، وكذلك قال قتادة لا يلقى المؤمن إلا ناصحا، لا يلقى غاشا لما عاين ما عاين من كرامة الله {يا ليت قومي يعلمون، بما غفر لي ربي وجعلني من المكرمين} تمنى والله أن يعلم قومه بما عاين من كرامة الله، وما هو عليه.




قال قتادة: فلا والله ما عاتب الله قومه بعد قتله. {إن كانت إلا صيحة واحدة فإذا هم خامدون}.




وقوله تعالى: {وما أنزلنا على قومه من بعده من جند من السماء وما كنا منزلين} أي وما احتجنا في الانتقام منهم إلى إنزال جند من السماء عليهم.




هذا معنى ما رواه ابن إسحاق عن بعض أصحابه عن ابن مسعود. قال مجاهد وقتادة، وما أنزل عليهم جندا، أي رسالة أخرى. قال ابن جرير: والأول أولى.




قلت: وأقوى، ولهذا قال: {وما كنا منزلين} أي وما كنا نحتاج في الانتقام إلى هذا حين كذبوا رسلنا وقتلوا ولينا {إن كانت إلا صيحة واحدة فإذا هم خامدون}.




قال المفسرون: بعث الله إليهم جبريل عليه السلام، فأخذ بعضادتي الباب الذي لبلدهم ثم صاح بهم صيحة واحدة، فإذا هم خامدون. أي قد أخمدت أصواتهم وسكنت حركاتهم ولم يبق منهم عين تطرف.




وهذا كله مما يدل على أن هذه القرية ليست أنطاكية، لأن هؤلاء أهلكوا بتكذيبهم رسل الله إليهم، وأهل انطاكية آمنوا واتبعوا رسل المسيح من الحواريين، إليهم، فلهذا قيل: إن انطاكية أول مدينة آمنت بالمسيح.




فأما الحديث الذي رواه الطبراني من حديث حسين الأشقر، عن سفيان بن عيينة عن ابن نجيح، عن مجاهد عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم: "السبق ثلاثة: فالسابق إلى موسى يوشع بن نون، والسابق إلى عيسى صاحب يس، والسابق إلى محمد علي بن أبي طالب" فإنه حديث لا يثبت؛ لأن حسينا هذا متروك شيعي من الغلاة، وتفرده بهذا مما يدل على ضعفه بالكلية. والله أعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Inaho Kaizuka

Inaho Kaizuka


المستوى 1
الخبرة :
قصة قوم يس Left_bar_bleue0 / 9000 / 900قصة قوم يس Right_bar_bleue

القوة :
قصة قوم يس Left_bar_bleue10 / 1010 / 10قصة قوم يس Right_bar_bleue

عدد مرات الفوز : 0
عدد مرات الخسارة : 0
البطولات : 0
النقود : 0
المشاركات : 344

قصة قوم يس Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة قوم يس   قصة قوم يس Emptyالجمعة نوفمبر 28, 2014 8:04 pm

شكرا اخي ابدعت ... لكن ياريت مواضيع نحتاج لها اكثر صديقي ^^

شكرا مرة اخرى +1 واصل ولا تفاصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Temo

Temo


المستوى 1
الخبرة :
قصة قوم يس Left_bar_bleue0 / 9000 / 900قصة قوم يس Right_bar_bleue

القوة :
قصة قوم يس Left_bar_bleue10 / 1010 / 10قصة قوم يس Right_bar_bleue

عدد مرات الفوز : 0
عدد مرات الخسارة : 0
البطولات : 0
النقود : 0
المشاركات : 32

قصة قوم يس Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة قوم يس   قصة قوم يس Emptyالجمعة نوفمبر 28, 2014 8:11 pm

شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Senshi Sawada

Senshi Sawada


المستوى 1
الخبرة :
قصة قوم يس Left_bar_bleue0 / 9000 / 900قصة قوم يس Right_bar_bleue

القوة :
قصة قوم يس Left_bar_bleue10 / 1010 / 10قصة قوم يس Right_bar_bleue

عدد مرات الفوز : 0
عدد مرات الخسارة : 0
البطولات : 0
النقود : 0
المشاركات : 477

قصة قوم يس Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة قوم يس   قصة قوم يس Emptyالجمعة نوفمبر 28, 2014 8:28 pm

العفوا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
geddo

geddo


المستوى 1
الخبرة :
قصة قوم يس Left_bar_bleue0 / 9000 / 900قصة قوم يس Right_bar_bleue

القوة :
قصة قوم يس Left_bar_bleue10 / 1010 / 10قصة قوم يس Right_bar_bleue

عدد مرات الفوز : 0
عدد مرات الخسارة : 0
البطولات : 0
النقود : 0
المشاركات : 56

قصة قوم يس Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة قوم يس   قصة قوم يس Emptyالجمعة نوفمبر 28, 2014 8:52 pm

شكرا لك اخى وواصل+1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Senshi Sawada

Senshi Sawada


المستوى 1
الخبرة :
قصة قوم يس Left_bar_bleue0 / 9000 / 900قصة قوم يس Right_bar_bleue

القوة :
قصة قوم يس Left_bar_bleue10 / 1010 / 10قصة قوم يس Right_bar_bleue

عدد مرات الفوز : 0
عدد مرات الخسارة : 0
البطولات : 0
النقود : 0
المشاركات : 477

قصة قوم يس Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة قوم يس   قصة قوم يس Emptyالسبت نوفمبر 29, 2014 8:38 pm

العفوا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
●• Āťţαĉķ •●

●• Āťţαĉķ •●


المستوى 1
الخبرة :
قصة قوم يس Left_bar_bleue0 / 9000 / 900قصة قوم يس Right_bar_bleue

القوة :
قصة قوم يس Left_bar_bleue10 / 1010 / 10قصة قوم يس Right_bar_bleue

عدد مرات الفوز : 0
عدد مرات الخسارة : 0
البطولات : 0
النقود : 0
المشاركات : 87

قصة قوم يس Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة قوم يس   قصة قوم يس Emptyالجمعة ديسمبر 05, 2014 9:58 pm

جزالك الله كل خير
لا تتوقف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Senshi Sawada

Senshi Sawada


المستوى 1
الخبرة :
قصة قوم يس Left_bar_bleue0 / 9000 / 900قصة قوم يس Right_bar_bleue

القوة :
قصة قوم يس Left_bar_bleue10 / 1010 / 10قصة قوم يس Right_bar_bleue

عدد مرات الفوز : 0
عدد مرات الخسارة : 0
البطولات : 0
النقود : 0
المشاركات : 477

قصة قوم يس Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة قوم يس   قصة قوم يس Emptyالسبت ديسمبر 06, 2014 4:32 pm

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة قوم يس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أكاديمية يوغي للمبارزة :: المواضيع القديمة-
انتقل الى: